نادي الوحدات ينسحب من الدوري الأردني.. ويعود بشرطٍ واحد

نادي الوحدات ينسحب من الدوري الأردني.. ويعود بشرطٍ واحد
نادي الوحدات ينسحب من الدوري الأردني.. ويعود بشرطٍ واحد

نادي الوحدات ينسحب من الدوري الأردني.. ويعود بشرطٍ واحد

أعلن رئيس نادي الوحدات لكرة القدم بشار الحوامدة، عن انسحاب النادي من دوري المحترفين في حال التمسك بلعب المباراة أمام الفيصلي في ملعب الحسن في محافظة إربد.

وقرر الاتحاد الأردني لكرة القدم يوم الاثنين الماضي، نقل مباراة الوحدات والفيصلي ضمن الأسبوع الـ21 من دوري المحترفين، إلى ملعب الحسن في إربد، بدلا من ملعب الملك عبدالله الثاني، لتقام عند الساعة السابعة والنصف مساء الجمعة المقبل، وهو التوقيت السابق للقاء.

وقال الحوامدة أن اتحاد كرة القدم في الأردن رفض مطالب النادي بإقامة المباراة على أرض نادي الوحدات.

وشكل القرار الذي صدر عن الاتحاد الأردني، صدمة كبيرة لجماهير الوحدات، التي رفعت وسم "الملعب البيتي.. حقي".

وأقامت الهيئة الإدارية لنادي الوحدات يوم الثلاثاء، اجتماعا طارئا لبحث قرار اتحاد الكرة المتضمن نقل لقاء الوحدات والفيصلي في قمة الجولة 21 من دوري المحترفين بكرة القدم، لاتخاذ قرارها.

وبحسب اللائحة التأديبية للموسم الكروي 2022، فإنه في حال أعلن النادي الانسحاب قبل أو أثناء البطولة الملزم الاشتراك بها أو تغيب دون عذر مقبول يوافق عليه الاتحاد عن أي مباراة من مباريات بطولات الاتحاد الرسمية، أو انسحب الفريق مـن الملعب ولم يعد لإكمال المباراة على الرغم من انتهاء المدة القانونية المقررة من قبل الحكم، يتم اعتبار النادي المنسحب أو المتغيب خاسرا للمباراة بنتيجة (0/3) مـا لم تكن النتيجة الفعلية أكبر من ذلك.

ذلك بالإضافة إلى إصدار عقوبات بحق النادي كالتالي: إذا كان الانسحاب أو التغيب في بطولة دوري المحترفين، يستبعد النادي من المسابقة، وتشطب كافة نتائجه في البطولة، ويغرم 100 ألف دينار، ويهبط إلى الدرجة الأدنى، إضافة إلى حجب إيرادات المشاركة المتبقية له عن مشاركته في البطولة التي انسحب منها" حسبما أشارت المادة 41 من اللائحة.

كما أن الفريق المنسحب لن يحظى بنصيبه من بيع تذاكر المباراة، علما أنها كانت مباريات  بيتية بالنسبة له، حيث يحظى بنسبة 75 بالمئة من سعة المدرجات، مقابل 25 بالمئة للفريق الضيف.

مشاركة على: