متى سيأتي الثلج إلى اسطنبول؟ خبير المناخ يجيب

متى سيأتي الثلج إلى اسطنبول؟ خبير المناخ يجيب
متى سيأتي الثلج إلى اسطنبول؟ خبير المناخ يجيب

متى سيأتي الثلج إلى اسطنبول؟ خبير المناخ يجيب

حذر خبير المناخ أوكان بوزيورت من ازدياد تأثير الطقس البارد في عموم تركيا.
وأشار إلى أنه من المرتقب أن يكون الجو حارًا جدًا أثناء النهار  و بارد جدا في الليل في هذا الوقت من العام ، ودرجة الحرارة أعلى من 20 درجة ، مشيراً إلى أن هذا سيكون بسبب الضغط العالي الفعال لأنه في هذا الوقت من العام ، يتناقص بخار الماء في الهواء تدريجيًا وتنخفض الرطوبة ، لذلك تكون هناك سماء صافية ، لذا فهي صافية أثناء النهار وباردة جدًا في الليل.
وقال :"إن أول تساقط للثلوج في العام سيحدث في وسط المدينة. بالإضافة إلى ذلك ، سيحدث أول تساقط للثلوج في العام في منطقة البحيرات في بحر إيجة الداخلي وفي العديد من مناطق وسط الأناضول". 
وكشف أن هذا الطقس البارد والممطر القادم من سيبيريا سيؤدي إلى تقليل درجات حرارة الهواء في تركيا إلى ما دون المعدل الموسمي.
ومن المرتقب أن تنخفض درجة حرارة الهواء التقريبية بين 8 و 10 درجات في الشمال والداخل.
وسيستمر هذا الطقس البارد والممطر حوالي أسبوع واحد، و ستكون درجات حرارة الهواء في الأجزاء الشمالية والداخلية من البلاد أقل من المعدل الموسمي ، خاصة بين 14 و 24 نوفمبر.
وأكد أنه يجب على المعنيين توخي الحذر ، حيث يتوقع الصقيع  وخاصة في الليل ، في المناطق الداخلية.

وقال :"نتوقع عودة الطقس البارد والأمطار ، خاصة يومي 28 و 29 نوفمبر، إذا كان الطقس باردًا حقًا ،فسنشهد أول تساقط للثلوج بين 10-15 ديسمبر." 
وأشار إلى أنه بعد 20 ديسمبر ، نتوقع تساقط ثلوج كثيفة وفعالة للغاية في يناير.
وختم توقعاته لافتاً إلى أن هذا التساقط الغزير للثلوج  سيؤثر على منطقة مرمرة أكثر من غيرها ، ومن المنتظر أن تتأثر أيضاً أماكن مثل اسطنبول وبورصة وبولو وكوجالي وتشاناكالي وتيكيرداغ وباليكسير.

مشاركة على: