بالأرقام .. أفاد تكشف عدد الزلازل التي ضربت تركيا في 10 أشهر

بالأرقام .. أفاد تكشف عدد الزلازل التي  ضربت تركيا في 10 أشهر
بالأرقام .. أفاد تكشف عدد الزلازل التي ضربت تركيا في 10 أشهر

بالأرقام .. أفاد تكشف عدد الزلازل التي ضربت تركيا في 10 أشهر

قال رئيس إدارة الكوارث والطوارئ (آفاد) يونس سيزر إن 2000 من 17 ألف زلزال وقعت في جميع أنحاء البلاد منذ بداية العام قد تعرضت لها الشهر الماضي.

ولفت، رئيس إدارة إدارة الكوارث والطوارئ ، الانتباه إلى حقيقة وجود 3 خطوط صدع رئيسية في تركيا ، وهي نظام شمال الأناضول ومنطقة شرق الأناضول ومنطقة بحر إيجه ، و 485 صدعًا نشطًا.

وأكد سيزر أن الصدوع النشطة تشكل خطر حدوث زلزال في كل جزء من تركيا تقريبًا ، وذكر أن جميعها لديها القدرة على إحداث زلازل بقوة 5 درجات فما فوق.

وأشار سيزر إلى أن تركيا تشهد في المتوسط ​​24 ألف زلزال سنويًا ، وقال: "في عام 2022 ، تم قياس حوالي 17 ألف زلزال حتى الآن ، وأكثر من ألفين في الشهر الماضي. وهذا يوضح مدى تعرضنا لخطر الزلزال. الزلازل في هذه الجغرافيا ".

1443 محطة زلزال 

وأشار سيزر إلى أن الهيئة ترصد الزلازل في كل من تركيا والدول المجاورة ، "لدينا 1443 محطة زلازل في جميع مقاطعاتنا. نحن في المركز الثاني في أوروبا من حيث عدد المحطات ، ونقوم بالقياسات بنشاط كبير. لدينا مكان لرصد الزلازل ، وهناك أيضًا. وقال: "يعمل أصدقاؤنا ويحللون على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع. نحاول إبلاغ الجميع على الفور".

عدد المقاطعات ذات الأعطال النشطة من وسط المدينة هو 24

وفقًا للمعلومات التي كشفت عنهاAFAD ، تمر الصدوع النشطة مباشرة عبر وسط المدينة المكون من 24 مقاطعة ، 6 لكل منها على خط صدع شمال الأناضول ونظام غرابن لمنطقة بحر إيجة ، و 4 على خط صدع شرق الأناضول ، و 8 على خط الصدع شرق الأناضول. أخطاء أخرى. بالإضافة إلى ذلك ، يوجد أكثر من 80 منطقة مباشرة على خطوط الصدع النشطة.

هذه المقاطعات هي أكساراي ، أيدين ، باليكسير ، بينجول ، بولو ، بوردور ، بورصا ، دنيزلي ، أرزينجان ، أرضروم ، إسكيشهر ، هكاري ، هاتاي ، إزمير ، كهرمان مرعش ، قيصري ، كوجايلي ، قونية ، كوتاهيا ، ساقاني ، موشمان .

ويحيط خط صدع شمال الأناضول الأناضول من النهاية إلى النهاية.

يبدأ خط صدع شمال الأناضول ، بطول إجمالي يبلغ 1200 كيلومتر ، من منطقة كارليوفا في بينجول في الشرق ويمتد إلى خليج ساروس في الغرب.

ويبلغ طول خط صدع شرق الأناضول حوالي 400 كيلومتر بين منطقة Karlıova في Bingöl ومنطقة Türkoğlu في كهرمان مرعش.

ويقع نظام الأعطال ، المسمى بنظام Aegean Region Graben ، في منطقة تبلغ مساحتها حوالي 120 ألف كيلومتر مربع في غرب الأناضول.

 128 زلزالا بقوة 4 وما فوق منذ بداية العام.

ومن بين أكثر من 2000 زلزال وقعت في تركيا في الشهر الماضي ، كان 13 زلزالًا بقوة 4 وما فوق. تم تسجيل حجم الزلزال الذي وقع في دوزيتشي ، عثمانية في 11 أكتوبر ، على أنه 5.1.

وحدثت 128 من حوالي 17 ألف زلزال منذ بداية العام بقوة 4 وما فوق. تركزت الزلازل بهذا الحجم في الغالب في منطقة بحر إيجه وخط صدع الأناضول الشرقي وفي منطقة الأناضول الشرقية حول بينجول وأرزروم وكارس وفان .

بالإضافة إلى ذلك ، حدث 85 زلزالًا بقوة 6.5 وما فوق منذ عام 1900 في تركيا ومحيطها المباشر. وتسبب 20 منهم في خسائر جسيمة في الأرواح والممتلكات في البلاد.

مشاركة على: