المجتمع الدولي يدين التفجير الإرهابي في تقسيم

المجتمع الدولي يدين التفجير الإرهابي في تقسيم
المجتمع الدولي يدين التفجير الإرهابي في تقسيم

المجتمع الدولي يدين التفجير الإرهابي في تقسيم

بدأت ردود فعل المجتمع الدولي تتوالى، مساء الأحد، عقب الانفجار الذي وقع في شارع الاستقلال بإسطنبول وتسبب بمقتل 6 وإصابة 81 شخص.

وقال الرئيس الأذربايجاني إلهام علييف في رسالته الموجهة إلى الرئيس أردوغان: "بالنيابة عن الشعب الأذربيجاني، أتقدم بأحر التعازي إلى الشعب التركي الشقيق وأتمنى الشفاء للمصابين".

كما اتصل وزير الخارجية الأذربيجاني جيهون بيرموف بوزير الخارجية مولود جاويش أوغلو للتعبير عن تعازيه وتلقي معلومات حول الانفجار.

وتمنى رئيس الجمهورية التركية لشمال قبرص إرسين تتار، رحمة الله على من فقدوا أرواحهم في الانفجار، والشفاء العاجل للمصابين وأدان كل الهجمات الغادرة التي تستهدف سلام تركيا واستقرارها.

وذكر رئيس الوزراء الباكستاني شهباز شريف، في بيان على تويتر، أنه علم بوقوع انفجار في شارع الاستقلال وسط إسطنبول، وقال: "إن حكومة وشعب باكستان ينقلون تعازيهم إلى الشعب التركي الشقيق على هؤلاء الذين فقدوا حياتهم ويدعون من أجل الشفاء العاجل للمصابين ". 

وصرح رئيس أوكرانيا فولوديمير زيلينسكي، في رسالته التي نشرها بتغريدة، أنه حزين للغاية للانفجار الذي تسبب في مقتل وإصابة أشخاص في وسط إسطنبول، وقال: "تعازيّ لذوي المفقودين ونتمنى الشفاء العاجل للمصابين. ألم الشعب التركي الصديق هو ألمنا ". 

فيما قال رئيس الحكومة السورية المؤقتة عبد الرحمن مصطفى عبر حسابه على تويتر "ندين الهجوم الإرهابي الذي استهدف المدنيين في إسطنبول اليوم وننقل تعازينا للدولة الشقيقة لتركيا وللشعب التركي. ونتمنى الشفاء العاجل للمصابين ". 

فيما أدانت وزارة الخارجية المصرية هجوم إسطنبول وقال المتحدث باسم الوزارة السفير أحمد أبو زيد، إن القاهرة تشدد على موقفها الثابت في رفض كافة أشكال العنف والإرهاب.

ومن جانبها أعربت وزارة الخارجية البحرينية عن تعازيها لأسر وذوي الضحايا وللحكومة والشعب التركي وأدانت التفجير الأرهابي.

مشاركة على: