إسرائيل تشن سلسلة غارات جوية على قطاع غزة

إسرائيل تشن سلسلة غارات جوية على قطاع غزة
إسرائيل تشن سلسلة غارات جوية على قطاع غزة

إسرائيل تشن سلسلة غارات جوية على قطاع غزة

شهدت الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد سلسلة من الغارات الجوية التي شنتها الطائرات الإسرائيلية على قطاع غزة.

ووفقاً لوسائل إعلام فلسطينية أغارت  الطائرات الحربية بأربعة صواريخ على موقع للمقاومة غربي مدينة خانيونس جنوبي القطاع، حيث سمع دوي انفجارات عنيفة بالمدينة جراء القصف.

كما قصفت الطائرات الإسرائيلية بعدة صواريخ أرضاً زراعية شرق معبر رفح البري.

واستهدفت الطائرات الحربية أرض في بلدة الفخاري شرقي محافظة خان يونس جنوبي قطاع غزة.

فيما تصدت المقاومة للطائرات المغيرة بالمضادات الأرضية، وإطلاق النار على مستوطنات غلاف غزة.

من جهتها، أعلنت كتائب القسام في تصريح مقتضب أن "دفاعاتها الجوية تصدت فجر اليوم الأحد 4-12-2022م للطيران الحربي الصهيوني المعادي في سماء قطاع غزة بصواريخ أرض-جو وبالمضادات الأرضية".

وأعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي ، أفيشاي أدرعي ، في تدوينه على حسابه على تويتر ، أن الطائرات الحربية الإسرائيلية أصابت ورشة أسلحة ، وهي مركز مهم لتصنيع صواريخ حماس.

وفي إشارة إلى أن الطائرات استهدفت أيضًا نفقًا لحركة حماس في جنوب غزة ، ذكر أدرعي أن الهجوم المذكور جاء ردًا على إطلاق الصواريخ من غزة على إسرائيل الليلة الماضية.

ورغم عدم وقوع خسائر في الأرواح نتيجة للهجوم ، فقد أفادت التقارير بحدوث أضرار مادية للمباني.

وفي بيان صادر عن كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس ، لوحظ أن الطائرات الإسرائيلية هاجمت بصواريخ أرض - جو.

من ناحية أخرى ، قال الناطق باسم حماس حازم قاسم لقناة إخبارية محلية إن المقاومة أظهرت أنها "لن تسمح لإسرائيل بتغيير المعادلات وستواصل الدفاع عن الشعب الفلسطيني" من خلال الرد على الهجوم الإسرائيلي.

وأضاف قاسم ، في إشارة إلى أن إسرائيل كثفت هجماتها على الشعب الفلسطيني ، "إن هذا الإرهاب الصهيوني والموقف النازي لن يكونا قادرين على إخماد نيران الثورة المشتعلة في شعبنا وسنواصل دعم شعبنا". استخدم العبارة.

وفي بيان سابق للجيش الإسرائيلي ، أفاد بأنه تم الكشف عن صاروخ أطلق من قطاع غزة باتجاه إسرائيل ، لكن لم يتم تفعيل أي نظام دفاعي لمنع الصاروخ.

مشاركة على: