توقيع 34 اتفاقية استثمار بين السعودية والصين

توقيع 34 اتفاقية استثمار بين السعودية والصين
توقيع 34 اتفاقية استثمار بين السعودية والصين

توقيع 34 اتفاقية استثمار بين السعودية والصين

وقعت السعودية وشركات صينية 34 اتفاقية استثمار في مختلف المجالات.

وبحسب ما نقلته وكالة الأنباء السعودية الرسمية ، فقد تم التوقيع على الاتفاقات التي تم التوصل إليها في إطار زيارة الرئيس الصيني شي جين بينغ إلى البلاد في اجتماع حضره وزير الاستثمار خالد بن عبد العزيز الفالح وممثلي مؤسسات الدولة ذات الصلة.

وأشارت إلى أن الاتفاقات بين الطرفين ؛ وهي تغطي قطاعات مختلفة مثل الطاقة الخضراء ، والهيدروجين الأخضر ، والطاقة الشمسية الكهروضوئية ، وتكنولوجيا المعلومات ، والخدمات السحابية ، والنقل ، والخدمات اللوجستية ، والصناعات الطبية ، والإسكان ، ومصانع البناء.

وفي حديثه في حفل التوقيع ، قال وزير الاستثمار فالح إن هذه الاتفاقيات تعكس رغبة المملكة العربية السعودية في تطوير العلاقات مع الصين في جميع المجالات ، بما في ذلك الاقتصاد والاستثمار.

وأشار الفالح إلى أن زيارة رئيس الصين تعكس تصميم قادة البلدين على تطوير وتقوية العلاقات والشراكة بين البلدين في كافة المجالات بما في ذلك الاقتصاد والاستثمار، لافتاً أن هناك ارتفاع في وتيرة العلاقات الاقتصادية والتجارية والاستثمارات.

وبين أن العلاقات العميقة الجذور بين البلدين أظهرت تطورا شاملا في السنوات الأخيرة بعد الزيارات المتبادلة للزعيمين ، مشيرا إلى أن بلاده تقدم فرصا استثمارية غير مسبوقة في مختلف المجالات مثل الطاقة المتجددة والصناعة والاتصالات وتقنية المعلومات. والتكنولوجيا الحيوية والسياحة والبناء في نطاق رؤية 2030 .

ومن جهتها ،أعلنت وزارة الخارجية الصينية أن شي سيقوم بزيارة رسمية إلى المملكة العربية السعودية يومي 7 و 9 ديسمبر ، وسيحضر القمة الصينية العربية وقمة منظمة التعاون الصينية الخليجية التي ستعقد في العاصمة الرياض.

يذكر أن  الرئيس الصيني شي زار الرياض في عام 2016 والتقى ولي العهد الأمير محمد بن سلمان في بكين في عام 2019.

مشاركة على: