الرئيس الصيني: من غير الممكن أن يستمر اضطهاد الشعب الفلسطيني

الرئيس الصيني: من غير الممكن أن يستمر اضطهاد الشعب الفلسطيني
الرئيس الصيني: من غير الممكن أن يستمر اضطهاد الشعب الفلسطيني

الرئيس الصيني: من غير الممكن أن يستمر اضطهاد الشعب الفلسطيني

صرح الرئيس الصيني شي جين بينغ أنه من غير الممكن أن يستمر اضطهاد الشعب الفلسطيني.

وقال الرئيس الصيني شي جين بينغ ، في خطابه في افتتاح القمة الصينية العربية في الرياض ، عاصمة المملكة العربية السعودية ، إن بلاده تؤيد إقامة دولة فلسطينية مستقلة عاصمتها القدس الشرقية.

وأضاف:"لا يمكن استمرار الاضطهاد التاريخي للشعب الفلسطيني والتفاوض على حقوقه المشروعة ". وقال شي إنه ينبغي منح فلسطين العضوية الكاملة في الأمم المتحدة.

وأكد شي أن القمة الصينية العربية كانت نقطة تحول في العلاقات بين الصين والدول العربية.

وفي معرض الإعراب عن أن العلاقات بين الجانبين تقوم على أساس السلام والوئام والبحث عن الحقيقة والحوار بين الحضارات ، أشار شي إلى أن الدول العربية تشدد بالفعل بشكل متزايد على ضرورة إحلال السلام والعدالة في العالم.

وأشار شي إلى أنه يتعين على الدول العربية والصين تعزيز التعاون والالتزام بمبدأ عدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول الأخرى.

قال الرئيس الصيني شي إنه عازم على تنفيذ الالتزامات المشتركة مع الدول العربية ، مثل تعزيز التنمية والصحة والأمن الغذائي .

وشدد بن سلمان الذي ترأس القمة بالوكالة على "التعاون بين الدول العربية والصين".

من جهة أخرى ، ترأس القمة الصينية العربية ولي العهد الأمير محمد بن سلمان ، مندوباً عن الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية .

وأشار ولي العهد في كلمته في افتتاح القمة إلى أنهم سيستمرون في دعم التعاون بين الدول العربية والصين في مجالات التجارة والتمويل والاستثمار ، إلى جانب التنسيق في القضايا الإقليمية والدولية.

ولفت بن سلمان الانتباه إلى المشكلات التي تشهدها الساحة الدولية ، بما في ذلك أمن الغذاء والطاقة ، وأعرب عن تقديره لمبادرات الصين التي تتوافق مع أولويات المملكة العربية السعودية لدعم التنمية المستدامة وزيادة الأمن الغذائي.

وشدد بن سلمان على ضرورة زيادة العمل المنجز لإنهاء الأزمات في سوريا وليبيا وتحقيق الاستقرار والتنمية في هذين البلدين.

مشاركة على: