تعليق التعليم لمدة يومين في إيران

تعليق التعليم لمدة يومين في إيران
تعليق التعليم لمدة يومين في إيران

تعليق التعليم لمدة يومين في إيران

أغلقت المدارس أبوابها اليوم وغدًا في محافظتي إلبورز وطهران بسبب ارتفاع مستويات تلوث الهواء والمستويات غير الصحية لجميع الفئات.

ووفقًا للتلفزيون الإيراني الحكومي ، بموافقة لجنة دراسة الطوارئ المتعلقة بتلوث الهواء ، تم تعليق التعليم لمدة يومين في جميع المدارس في مقاطعة إلبورز وفي جميع المدارس التمهيدية والابتدائية والثانوية والثانوية في محافظة طهران باستثناء فيروزكوه و مدن ديمافند بسبب تلوث الهواء.

وبحسب وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية ، أعلن صادق زيايان ، رئيس المركز الوطني للتنبؤ بالطقس وإدارة الأزمات التابع لوكالة الأرصاد الجوية الإيرانية ، أنه من المتوقع أن يستمر تلوث الهواء في محافظتي طهران وإلبورز حتى يوم الاثنين.

وأوضح زيان أن تلوث الهواء في مدينتي طهران وكريك وصل إلى مستويات غير صحية لجميع الفئات ، مضيفًا أن تلوث الهواء يحدث غالبًا في ساعات الصباح ويتوقعون الرياح في ساعات المساء.

تحذير من التواجد في الأماكن العامة

بالإضافة إلى ذلك ، ذكر مركز مراقبة جودة الهواء في طهران أن متوسط ​​جودة الهواء الحالي في طهران يبلغ 146 مؤشرًا ، مما يعني ظروفًا غير صحية للمجموعات الحساسة ، وأن جودة الهواء أعلى من 150 مؤشرًا في 12 مركزًا للقياس ، مما يعني ظروفًا غير صحية لجميع المجموعات. .

وفي هذا الإطار حذرت السلطات المواطنين من القيادة ما لم يضطروا إلى ذلك ، وعدم السير في المناطق المزدحمة بدون قناع ، وعدم التواجد في بيئات مفتوحة.

بالإضافة إلى موقعها غير المناسب لدوران الهواء والكثافة السكانية ، تعد غازات العادم للمركبات القديمة والدراجات النارية المستخدمة على نطاق واسع من بين العوامل التي تزيد من تلوث الهواء في طهران.

لهذا السبب ، غالبًا ما تقضي المدارس إجازة في طهران ، والتي يُقال إنها من بين أفضل 3 مدن في تصنيف تلوث الهواء في العالم.

مشاركة على: