حظر الوصول المؤقت إلى تيك توك في الأردن

حظر الوصول المؤقت إلى تيك توك في الأردن
حظر الوصول المؤقت إلى تيك توك في الأردن

حظر الوصول المؤقت إلى تيك توك في الأردن

أعلنت السلطات الأردنية أنه تم حظر الوصول إلى منصة التواصل الاجتماعي "تيك توك" مؤقتًا بسبب المنشورات التي تروج للعنف.

وفي وقت سابق أصدرت وحدة الجرائم الإلكترونية في المديرية العامة للأمن الأردني بيان مكتوب بعد التظاهرات وأعمال العنف التي شهدتها البلاد بسبب ارتفاع أسعار النفط .

يذكر أن وحدة الجرائم الإلكترونية تراقب منشورات على مواقع التواصل الاجتماعي تحرض على الكراهية والتخريب والاعتداء على قوات الأمن والممتلكات العامة وإغلاق الطرق .

وجاء في البيان أن مرتكبي الجرائم المذكورة سيقدمون إلى العدالة ، ولوحظ أن " تيك توك لم تعطِ صوتًا لنشر أعمال العنف والدعوة إلى الفوضى من قبل المستخدمين ، وبالتالي تم الوصول إلى محظور مؤقتا " .

اقرأ المزيد:العاهل الأردني: لن نرحم من حمل السلاح ضد الدولة

من جهة أخرى ، عقد وزير الداخلية الأردني مازن الفارعي ورئيس الشرطة عبيد الله المعايطة والمتحدث باسم الحكومة فيصل شبل مؤتمرا صحفيا مشتركا في مبنى الوزارة بالعاصمة عمان.

وقال فرائي إنه بعد ما حدث أمس ، سيزيدون الإجراءات الأمنية ويعززون القوات الأمنية في المناطق التي وقعت فيها مثل هذه الأعمال.

وشدد على أنهم لن يسمحوا لأي شخص باستغلال التظاهرات وحرية التعبير "السلمية" ، قال فريح "من غير المقبول أن تتحول التظاهرة إلى عنف وتضر بالممتلكات العامة وأمن الدولة". قال.

من ناحية أخرى ، شارك المدير العام للشرطة ، معيطة ، المعلومات التي تفيد بإصابة 49 ضابط شرطة وإصابة 70 سيارة تابعة للشرطة في أعمال عنف في جميع أنحاء البلاد.

على الصعيد ذاته دخل سائقو الشاحنات في الأردن في إضراب في الخامس من كانون الأول (ديسمبر) للمطالبة بخفض أسعار النفط. وفي وقت لاحق ، انضم سائقي سيارات النقل العام وصهاريج المياه إلى الإضراب. إلى جانب الإضراب ، كانت هناك مظاهرات وأعمال عنف في العديد من المدن وكذلك في معان.

مشاركة على: