29 ألف حيوان أليف مسجل في ولاية سامسون التركية

29 ألف حيوان أليف مسجل في ولاية سامسون التركية
29 ألف حيوان أليف مسجل في ولاية سامسون التركية

29 ألف حيوان أليف مسجل في ولاية سامسون التركية

كشفت وسائل إعلام محلية أنه في نطاق تسجيل وتحديد هوية الحيوانات الأليفة في سامسون ، تم تزويد 29 ألف 891 حيوانًا أليفًا برقاقة إلكترونية.

وذكرت قناة trthaber وفق ما ترجمته نيوترك بوست، أن الممارسة التي بدأتها وزارة الزراعة والغابات في نطاق "لائحة تحديد وتسجيل القطط والكلاب والنموس" انتهت في 31 ديسمبر 2022.

وفقًا للبيان الصادر عن مديرية الزراعة والغابات بالمقاطعة ، تم إدراج الحيوانات في "نظام تسجيل الحيوانات الأليفة" (PETVET) بعد عملية الرقاقة المطبقة في مديريات الزراعة والغابات أو الأطباء البيطريين.

وفي نطاق اللائحة ، تم تطبيق عملية تطبيق وتسجيل الرقائق الدقيقة على الحيوانات الأليفة للأشخاص الذين تقدموا بطلبات "بإقرار" دون أي إجراء جزائي.

وأشارت القناة إلى أنه خلال فترة العام المذكور ، تم تحديد وتسجيل 29891 حيوانًا أليفًا ، منها 14934 قططًا و 14957 كلبًا ، وتم تسجيلها في جميع أنحاء المدينة.

وفي هذا السياق أكد مدير الزراعة والغابات في سامسون ، إبراهيم ساغلام ، أنه يجب الإبلاغ عن جوازات السفر المفقودة أو المسروقة للحيوانات الأليفة المسجلة إلى مديرية الزراعة والغابات الإقليمية / المحلية في غضون 60 يومًا على أبعد تقدير

وقال ساغلام:" إنه يجب الإبلاغ عن نفوق الحيوانات الأليفة إلى مديرية الزراعة والغابات بالمقاطعة / المنطقة في غضون 30 يومًا:

ولتغيير مالك الحيوانات الأليفة ، يجب أن تكون" شهادة تغيير مالك الحيوانات الأليفة "وتغيير مالك قاعدة البيانات وجواز السفر للمالك الجديد للحيوان من خلال التقدم إلى مديريات الزراعة والغابات في المقاطعة في غضون 60 يومًا 

ويجب تسجيل الحيوانات المراد تبنيها من الشارع دون أي عقوبة. إذا لم يتم تحديد الحيوانات المطلوب تبنيها من الشارع ، فسيتم تقديم طلب إلى ملاجئ الحيوانات للتأكد من تحديدها مع "شهادة الملكية".

وأكدت المصادر ذاتها أنه سيتم تغريم  أصحاب الحيوانات الأليفة الذين لا يكملون عملية التسجيل بعد فترة الإعلان ، ومن المرتقب أن يتم فرض غرامة إدارية قدرها 3 آلاف 642 ليرة تركية ، وسيتم فرض العقوبات من قبل إدارات حفظ الطبيعة والمتنزهات الوطنية .

مشاركة على: