هام: بشريات سارة للفلسطينيين في تركيا بشأن الإقامة

هام: بشريات سارة للفلسطينيين في تركيا بشأن الإقامة
هام: بشريات سارة للفلسطينيين في تركيا بشأن الإقامة

هام: بشريات سارة للفلسطينيين في تركيا بشأن الإقامة

عقد مدير دائرة التواصل مع المنظمات المدنية والعلاقات الخارجية في المديرية العامة لإدارة الهجرة التركية  اجتماعا مع أعضاء الجالية الفلسطينية في أنقرة.

وقد ترأس الاجتماع كل من مدير دائرة التواصل في إدارة الهجرة ورئيس الجالية الفلسطينية في أنقرة.

وتم افتتاح الاجتماع بكلمات ترحيبية حيث أثنت دائرة الهجرة على الجهود المبذولة من قبل الجالية الفلسطينية نحو توطيد العلاقات الفلسطينية - التركية وحرصهم الدائم على تعزيز صلة وصل مستمرة مع الدوائر الحكومية التركية.

كما تناول الاجتماع مناقشة العديد من الأمور الهامة المتعلقة بالفلسطينيين المقيمين في أنقرة.

وتم طرح أهم القضايا والمشاكل التي تواجه المجتمعات الفلسطينية المقيمة في أنقرة ومن أهمها:

1- مشاكل الفلسطينيين فيما يخص الإقامات، مثل قضية رفض العديد من طلبات الإقامة الخاصة بالأفراد والعوائل الفلسطينية، وطرح مشكلة تأخر إصدار الإقامات للفلسطينيين، علاوة على ذلك، تم التنويه على أن العديد من المرفوضة إقامتهم هم من العوائل التي لديها أطفال مقيدين في المدارس التركية الحكومية.

2- طرح موضوع الإقامة الإنسانية للفلسطينيين الذين ضاقت بهم السبل، ومناقشة إمكانية الموافقة على منح الإقامة الإنسانية للحالات الاستثنائية.

3-طرح موضوع تخفيض الرسوم الضريبية للإقامات للفلسطينيين، مع التنويه على أن الرسوم الضريبية للفلسطينيين هي من احدى الضرائب الأعلى سعراً مقارنة بالجنسيات الأخرى.

4- طرح موضوع التقديم على الإقامة الدائمة للفلسطينيين الذين أمضوا عدد معين من السنوات في الأراضي التركية، والذين يرغبون في الاستقرار بشكل دائم في تركيا.

وحرص مدير دائرة التواصل في إدارة المجرة على الاستماع إلى جميع القضايا المطروحة، وكما أكد على أن الدائرة التركية على أتم استعداد لخدمة الفلسطينيين وحل المشكلات التي تواجههم، وانشاء حلول بديلة لهم والتي من شأنها تخفيف معاناتهم، وتسهيل حياتهم وتعايشهم في المجتمع التركي.

وقد وعد بالتباحث في موضوع رفض الإقامات الفلسطينيين والعوائل المقيمة في تركيا مسبقاً، وتم توضيح بعض الشروط الواجب توافرها في طلب الإقامة والتي قد يغفل عنها البعض، مع توفير بعض المقترحات والحلول المناسبة لمعالجة هذه المشاكل بالتعاون مع الجالية الفلسطينية.

أما بخصوص الإقامات الإنسانية، فقد تم توضيح إمكانية استقبال طلبات الفلسطينيين والنظر فيا، والبث في قرار الموافقة أو الرفض بشكل سريع إلى جانب ذلك أقر مدير دائرة التواصل في إدارة الهجرة على ضرورة النظر في موضوع تخفيض الرسوم الضريبية الخاصة بطلبات الإقامة لأصحاب الجنسية الفلسطينية، وشدد على أهمية التشاور مع الدوائر العليا بهذا الخصوص في أقرب وقت ممكن.

أما فيما يتعلق بموضوع التقديم على الإقامة الدائمة، فقد تم التنويه على وجود عدة شروط وضرورة استيفائها من قبل المتقدم من بينها الإقامة في تركيا لمدة (5) سنوات متصلة دون انقطاع بشكل رسمي، وفي حال تم استيفاء تلك الشروط، أكد مدير دائرة التواصل في إدارة المجرة على اتاحة فرصة التقديم والحصول عليا بشكل سلس.

وفي الخاتمة تم الاتفاق على القرارات التي سوف يتم تطبيقها من قبل الجالية الفلسطينية بهدف المساعدة في حل مشاكل وقضايا الفلسطينيين بالتعاون مع إدارة الهجرة وقد أثمرت نتائج الاجتماع بالتوصل والاتفاق على إنشاء صلة وصل وقناة اتصال رسمية في المستقبل بين الجالية الفلسطينية وإدارة الهجرة في أنقرة، كما وتم الاتفاق على عمل اجتماعات مشابهة بشكل دوري مع الجالية الفلسطينية والترحيب الدائم بهم في أي وقت.

مشاركة على: