الناتو يحذر من هجوم منتظر من روسيا على أوكرانيا

الناتو يحذر من هجوم منتظر من روسيا على أوكرانيا
الناتو يحذر من هجوم منتظر من روسيا على أوكرانيا

الناتو يحذر من هجوم منتظر من روسيا على أوكرانيا

 أعلن رئيس اللجنة العسكرية للناتو الأدميرال روب باور إن روسيا من المرجح أن تشن هجومًا جديدًا في أوكرانيا خلال الربيع، وينبغي أن تكون أوكرانيا مستعدة لذلك.

وعقد الأدميرال روب باور ، أعلى مسؤول عسكري في الناتو ، مؤتمرا صحفيا في نهاية اجتماع رؤساء أركان الناتو ، حيث مثل تركيا رئيس الأركان العامة يسار جولر.

وأثناء إجابته على سؤال حول إمكانية قيام روسيا بتنظيم هجوم جديد ، قال باور إن الأهداف الاستراتيجية لروسيا لم تتغير ، لذا فهم يتوقعون هجومًا جديدًا.

وقال روب باور: "هذا ليس شيئًا نحن على يقين منه تمامًا ، ولكن استنادًا إلى الافتراضات ، فمن المرجح أن يشنوا هجومًا آخر في الربيع إذا لم يغيروا أهدافهم الاستراتيجية".

وفي إشارة إلى أن أوكرانيا لديها بالفعل هذه الفكرة، قال باور ، "إن الأوكرانيين بحاجة لأن يكونوا مستعدين لذلك".

قال باور أثناء إجابته على سؤال حول مدى حاجة أوكرانيا للدبابات التي تطلبها من الدول الغربية:

"جميع أنواع الأسلحة ضرورية في الحرب. إذا كان الروس يستخدمون الدبابات في الحرب ، فإن الأوكرانيين يحتاجون إلى الدبابات أيضًا. إذا كانت هناك دبابة تستهدفك ، فيجب أن يكون لديك دبابة أيضًا. بالنسبة للأوكرانيين ، من المهم مطابقة أعداؤهم. ومن المهم أيضًا لأوكرانيا الرغبة في استعادة أراضيهم من الروس. الدبابة هي نظام سلاح مهم لمحاربة الروس ودفع القوات الروسية خارج تلك الأراضي ".

وقال القائد الأعلى لقوات الحلفاء في أوروبا "ساسور" الجنرال كريستوفر كافولي على دبابات: "لا يوجد نظام سلاح واحد يمكن اعتباره عصا سحرية. إن توازن جميع الأنظمة ضروري".

مشيرًا إلى أن دبابات الدول الغربية متفوقة على التكنولوجيا الروسية ، قال كافولي ، "إن مقارنة دبابة بالدبابة وحدها لن يكون صحيحًا. هنا ، الإمدادات ، والخدمات اللوجستية ، والصيانة ، والقدرة على تحديد الأهداف مهمة. كل هذه كلها أمور . "

مشاركة على: