تركيا تطارد أسواقًا جديدة "للترويج للبندق" في 15 دولة

تركيا تطارد أسواقًا جديدة "للترويج للبندق" في 15 دولة
تركيا تطارد أسواقًا جديدة "للترويج للبندق" في 15 دولة

تركيا تطارد أسواقًا جديدة "للترويج للبندق" في 15 دولة

تعتبر تركيا أهم منتج ومصدر للبندق في العالم.

وتخطط للترويج للبندق التركي في 15 دولة من بين الأسواق المستهدفة في إطار مشروع دعم تطوير القدرة التنافسية الدولية (UR-GE) الذي أعدته بورصة السلع غيرسون.

من جهته، شدد رئيس مجلس إدارة الصرف، حمزة بولوك على ضرورة الحفاظ على هذا الموقف وتطويره بشكل أكبر ، وصرح بأنهم ، كسوق للأوراق المالية ، يقومون بدراسات مختلفة في هذا السياق.

وأكد  بولوك أن مشروع UR-GE الذي أعدوه لزيادة صادرات تركيا من البندق كان مدعومًا من وزارة التجارة .

" أسواقًا جديدة"

وفي إشارة إلى أهمية إيجاد سوق جديد للبندق ، قال بولوك ، "يسأل كل من يتاجر بالبندق ويعمل في البندق ،" أين وكيف يمكننا تقييم البندق أكثر؟ " نحن نعمل أيضًا في هذا الاتجاه ، ونطارد أسواقًا جديدة ". .

وأشار بولوك إلى أنهم يهدفون إلى الترويج من خلال تحديد البلدان التي يتم فيها بيع البندق بأقل سعر والتي يمكن بيعها ، منوهاً أن الصين تعد سوقًا مهمًا ويزداد حجم الصادرات كل عام.

وبين أن الهند أيضاً سوق جاد من حيث عدد سكانها ، كذلك المكسيك والبرازيل ، موضحاً أن لديهم خطة محددة حيث سيتم الاتصال بشركات صناعة البندق والشوكولاتة في بلدان مثل روسيا  لشرح  قيمة البندق والترويج له." 

وأكد بولوك أنهم سينفذون أنشطة مختلفة في إنجلترا وفرنسا وأستراليا والبرازيل والولايات المتحدة الأمريكية وكندا والصين وألمانيا وهولندا وبلجيكا والمكسيك واليابان والصين والهند وروسيا للترويج للبندق التركي:

وقال "نحن نخطط بشكل خاص لمشاريع لإنشاء منتجات ذات قيمة مضافة عالية ، هناك شيء آخر نحتاج إلى القيام به بينما نطارد أسواقًا جديدة ،نحتاج أيضًا إلى التفكير في الأمر. نحن لا نضمن استخدام البندق في قطاعات جديدة. نحن نعمل أيضًا في هذا الاتجاه."

وأضاف بولوك أنهم سينفذون مشاريع مشتركة ، خاصة الأبحاث ، مع جامعة غيرسون المتخصصة في البندق .

مشاركة على: