قوانين جديدة لاستخدام السكوتر في تركيا

قوانين جديدة لاستخدام السكوتر في تركيا
قوانين جديدة لاستخدام السكوتر في تركيا

قوانين جديدة لاستخدام السكوتر في تركيا

تقوم وزارة النقل والبنية التحتية التركية بإعداد مسودة للاستخدام الآمن للدراجات البخارية “السكوتر”

وقالت الوزارة :"إنه إذا تم تنفيذ هذا العمل ، فسيتم تثبيت أجهزة استشعار لمنع شخصين من ركوب سكوتر في نفس الوقت.

كما سيتم التداخل مع استخدام الدراجات البخارية على الطرق التي تزيد سرعتها عن 50 كم في الساعة عبر الأقمار الصناعية  وبالتالي ، على طريق تبلغ سرعته القصوى 80 كم ، سيتم أولاً خفض سرعة السكوتر إلى 10 ، ثم إلى 5 وتوقف.

" الأولى في العالم"

يذكر أن القيادة مع شخصين وتصل سرعتها إلى أكثر من 50 كم تعتبر من أهم أسباب حوادث السكوتر في العالم و تهدف اللائحة الجديدة إلى القضاء على هذه الأسباب.

وفي إشارة إلى أن لائحة 14 أبريل 2021 هي اللائحة الأولى فيما يتعلق بالدراجات البخارية في العالم ، قال المسؤولون: "هذه اللائحة يتم فحصها من قبل روسيا والصين ،وستكون إجراءات الاستشعار واستجابة الأقمار الصناعية التي نعمل عليها حاليًا هي الأولى في العالمية."

وحول مسألة "سائق يزن 90 كيلوغراما يركب دراجة بخارية على مسافة 25 كيلومترا يمكن أن يتسبب في كسور وإصابات في الرأس وخوف وذعر عند اصطدامه بأحد المشاة. 

يُحظر تمامًا استخدام الدراجات البخارية على طرق المشاة. يمكن استخدام الدراجات البخارية في ممرات الدراجات ، إن وجدت ، أو على طرق المركبات ، فلا يمكن استخدامها على الأرصفة.

و تتمتع الحكومات المحلية بسلطة خفض حد السرعة أقل من 25 كم حسب أحوال الطرق في المحافظات والمناطق ، فعلى سبيل المثال أنقرة واسطنبول. كما تم تخفيضه إلى 20 كم / ساعة ، يمكن للبلدية ، إذا رغبت ، تقليصها إلى 15 كم / ساعة "

مشاركة على: