معاناة اللاجئين السوريين في فيلم لمخرجة تركية

معاناة اللاجئين السوريين في فيلم لمخرجة تركية
معاناة اللاجئين السوريين في فيلم لمخرجة تركية

معاناة اللاجئين السوريين في فيلم لمخرجة تركية

اسطنبول - نيو ترك بوست

سلطت المخرجة التركية آنداج خزندار أوغلو الضوء على معاناة اللاجئين السوريين وذلك من خلال اخراج فيلماً يجسد المعاناة والمأساة التي يعاني منها اللاجئون السوريون، مستخدمة في ذلك أدواتها الفنية.

وقبل عامين قامت المخرجة بإخراج فيلم الضيف وشارك فيه فنانون سوريون محترفون بينهما الفنان همام حوت والفنانة صبا مبارك، إضافة إلى فنانين أتراك من أبرزهم شيبنم دونماز.

وقالت شيبنم دونماز، ازداد عدد السورين في تركيا، وتحولوا إلى جزء من حياتنا، والمجتمع منقسم؛ البعض قد لا يعجبه ذلك، لكن من خلال أشخاص مثل المخرجة أنداج، سيتم تسخير كافة المصادر والعمل من أجل تغير الواقع إلى وضع أفضل".

جاء ذلك خلال ندوة عن الفيلم أقيمت مؤخراً في إسطنبول.

وأكدت أنه يجب أن يعيش السوريين بشكل متساو، منوهة إلى أنه لا يحق لأي أحد استبعاد أي كان من الحياة.

تجدر الإشارة إلى أن فليم الضيف  يحكي عن قصة اللاجئين السوريين من حلب إلى تركيا ومنها إلى أوروبا، والمعاناة التي ترافقهم، ومثّل فيه من الأطفال لاجئون حقيقيون، ولاقى استحسانا كبيرا من الجمهور والنقاد.

يذكر أن عدد مواليد اللاجئين السوريين في تركيا فاق الآلاف حيث تم تسجيل ما يقرب من 311 ألف طفل سوري تحت وضع لاجئ منذ 2011 بحسب ما أعلنت عنه اللجنة الفرعية للاجئين التابعة للجنة حقوق الانسان في البرلمان التركي.

ويبلغ أعداد اللاجئين السوريين الذين تستضيفهم تركيا في الوقت الحالي4.3 مليون لاجئ بينهم 3.5 مليون سوري وفقاً لتقديرات اللجنة الفرعية للاجئين بالبرلمان التركي ذكرت في تقرير في يناير الماضي.


اقرأ المزيد| مساع لجمع 9 مليارات دولار لمساعدة اللاجئين السوريين 


 

مشاركة على: