لودريان: نقف إلى جانب تركيا في مسألة إدلب

لودريان: نقف إلى جانب تركيا في مسألة إدلب
لودريان: نقف إلى جانب تركيا في مسألة إدلب

لودريان: نقف إلى جانب تركيا في مسألة إدلب

أنقرة - نيو ترك بوست

أكد وزير الخارجية الفرنسي، جان إيف لودريان، اليوم الخميس، وقوف بلاده إلى جانب تركيا في مسألة إدلب السورية، مشددا على ضرورة ضمان الالتزام باتفاق وقف إطلاق النار.

وقال لودريان في مؤتمر صحفي عقده الخميس، مع نظيره التركي مولود تشاووش أوغلو، بالعاصمة أنقرة، "ندعم تركيا في مسألة إدلب، ويجب علينا ضمان الالتزام بوقف إطلاق النار، لأن الوضع يمكن أن يكون له تأثير خطير ومتفجر للغاية".

وأعرب الوزير الفرنسي عن قلقه حيال الوضع في إدلب، مضيفا "أي خطوة يمكن أن تتداخل مع وقف إطلاق النار قد يكون لها عواقب وخيمة علينا جميعًا".

وعلى صعيد آخر، نفى لودريان صحة ادعاءات باعتزام فرنسا إنشاء قاعدة عسكرية في قبرص، وأكد أن بلاده لم تنوِ أبداً إنشاء قاعدة أو نشر وحدة عسكرية في جزيرة قبرص.

وقال بهذا الصدد "لم يكن لدينا نية أبداً لإنشاء قاعدة فرنسية أو نشر وحدة عسكرية في قبرص"، مؤكدًا أن الصحافة الرومية مخطئة في هذا الخصوص.

ويجري وزير الخارجية الفرنسي، جان إيف لودريان، زيارة رسمية إلى العاصمة التركية أنقرة الخميس، ويتصدر الملف السوري رأس أجندة المباحثات مع المسؤولين الأتراك.

ولفرنسا خمسة قواعد عسكرية في المناطق التي يحتلها تنظيم "ي ب ك/ بي كا كا" الإرهابي في سوريا، إلا أنها لا تقر بوجود تلك القواعد بشكل رسمي.

كما أن هناك 200 جندي فرنسي في سوريا، أرسلتهم تحت مظلة التحالف الدولي ضد "داعش"، الذي يقدم بدوره الدعم لتنظيم "ي ب ك/ بي كا كا".

وتؤكد تركيا أن الموقف الفرنسي المذكور لا يتلاءم مع علاقات التحالف بين البلدين، وتشدد على ضرورة قطع باريس علاقاتها مع تنظيم "ي ب ك/ بي كا كا" الإرهابي.

مشاركة على: