إلى أين يتجه اليورو وقرارات هامة اليوم

إلى أين يتجه اليورو وقرارات هامة اليوم
إلى أين يتجه اليورو وقرارات هامة اليوم

إلى أين يتجه اليورو وقرارات هامة اليوم

اسطنبول – نيوترك بوست

من المقرر أن يلقي رئيس البنك المركزي الأوروبي ماريو دراغي اليوم الثلاثاء خطابين هامين، وسط توقعات بتقلبات كبيرة على زوج اليورو والعملات المرتبطة به.

حيث سيلقي دراغي الساعة الحادية عشرة والساعة الخامسة بتوقيت إسطنبول خطابين مهمين

وكان اليورو ارتفع بالسوق الأوروبية مقابل سلة من العملات العالمية ، ليواصل مكاسبه لليوم الثاني على التوالي مقابل الدولار الأمريكي ، مع تعثر أداء العملة الأمريكية قبل انطلاق اجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي.

بينما يترقب المستثمرون تصريحات "ماريو دراغى" بحثا عن أي دلائل تخص مستقبل السياسة النقدية فى منطقة اليورو خلال هذا العام.

وكان اليورو حقق بالأمس ارتفاعا بنسبة 0.1% مقابل الدولار ، فى أول مكسب خلال أربعة أيام ، ضمن عمليات التعافي من أدنى مستوى فى ثمانية أيام عند 1.1202$ ، بالإضافة إلى توقف صعود مستويات الدولار الأمريكي مقابل معظم العملات الرئيسية والثانوية.

كما تراجع مؤشر الدولار يوم الثلاثاء بنسبة 0.2% ، مواصلا خسائره لليوم الثاني على التوالي ، مع استمرار نزول مستويات العملة الأمريكية من أعلى مستوى فى أسبوعين عند 97.59 نقطة ، عاكسا تعثر أداء العملة الخضراء قبل انطلاق اجتماع السياسة النقدية لمجلس الاحتياطي الاتحادي.

يبدأ الاحتياطي الاتحادي اجتماعه الدوري فى وقت لاحق اليوم ،على أن يصدر قراراته غد الأربعاء بعد دراسة تطورات نمو الاقتصاد الأكبر بالعالم ، حيث من المنتظر أن يقدم هذا الاجتماع دلائل واضحة حول احتمالات خفض معدلات الفائدة الأمريكية خلال الأشهر القليلة القادمة.

وبخلاف خطاب دراغى ينتظر المستثمرين بيانات هامة من أوروبا عن مستويات الثقة بالاقتصاد الألماني والأوروبي خلال حزيران/يونيو ، بالإضافة إلى أسعار المستهلكين بالقراءة النهائية خلال أيار/مايو.

مشاركة على: