ترحيب أمريكي بإعلان وقف إطلاق النار في إدلب

ترحيب أمريكي بإعلان وقف إطلاق النار في إدلب
ترحيب أمريكي بإعلان وقف إطلاق النار في إدلب

ترحيب أمريكي بإعلان وقف إطلاق النار في إدلب

واشنطن - نيوترك بوست

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية ترحيبها بالأنباء التي تتحدث عن وقف إطلاق النار شمال غربي سوريا وأكدت إلى أن الخطوة الأهم تنفيذه على الأرض.

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية مورجان أورتاجوس في بيان خاص بالخارجية إن "الولايات المتحدة ترحب بأنباء إعلان وقف إطلاق النار في شمال غرب سوريا، لكن الأهم من ذلك هو وقف الهجمات التي تستهدف المدنيين والبنية التحتية".

وأثنت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية على الدور الكبير الذي تلعبه كل من تركيا وروسيا في سبيل التهدئة بإدلب.

وقالت في هذا السياق: "نقدر بشدة الجهود التي تبذلها تركيا وروسيا، والعمل معا لاستعادة اتفاق وقف إطلاق النار الذي اتفقا عليه في سوتشي في أيلول/سبتمبر 2018".

وأكدت أن بلادها ستواصل دعم جهود الحل السياسي في سوريا، برعاية الأمم المتحدة.

وكشف أحمد طعمة، رئيس وفد المعارضة في مؤتمر صحفي لوفد المعارضة السورية، الجمعة، في ختام مباحثات "أستانة 13" بالعاصمة الكازاخية " نور سلطان" أنه تم الإعلان الخميس عن وقف إطلاق النار في منطقة خفض التصعيد شمالي سوريا

وقال :"إنه سيطبق بضمانة تركيا وروسيا وإيران، مشيرا إلى أن نظام بشار الأسد استغل تفاهم وقف إطلاق النار السابق لتحقيق تقدم ميداني.

واتفقت الدول الثلاث في مباحثات أستانة الأخيرة، على اتخاذ تدابير ملموسة، لمنع وقوع خسائر بين المدنيين في منطقة خفض التصعيد بإدلب، وضمان أمن الأفراد العسكريين للدول الضامنة.


اقرأ المزيد|نزوح 750 ألف مدني جراء هجمات النظام وروسيا على إدلب 


 

مشاركة على: