الزلزال يدمر آلاف المنازل في تركيا

الزلزال يدمر آلاف المنازل في تركيا
الزلزال يدمر آلاف المنازل في تركيا

الزلزال يدمر آلاف المنازل في تركيا

صرح مدير عام إدارة الزلازل والحد من مخاطر الزلازل ،أورهان تتار ، أن عدد المباني التي تم الإبلاغ عنها على أنها "دمرت" نتيجة الزلازل بلغ 11302 مبنى ، تم تأكيد 5775 منها.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده تتار حول الزلازل في كهرمان مرعش في مركز إدارة الطوارئ AFAD.

وفي إشارة إلى أن تركيا تواجه كارثة كبرى ، أكد تتار أن منطقة تأثير الزلزال تغطي مساحة تقارب 110 آلاف كيلومتر مربع ، وقد شعرت بآثار الزلزال في منطقة تعادل ما يقرب من سُبع مساحة تركيا.

وأوضح تتار أن الدولة مستمرة في عمليات البحث والإنقاذ والإنعاش في منطقة الزلزال بكل إمكانياتها ، وأكد وقوع 285 هزة ارتدادية حتى الآن.

"عدد المباني المدمرة 5 آلاف 775".

وحذر تتار المواطنين من الابتعاد عن المباني المتضررة ، وقال إن الهزات الارتدادية يمكن أن تصل إلى 5 درجات فأكثر من حين لآخر ، وبالتالي قد يتم هدم المباني المتضررة.

وقال بلغ عدد مواطنينا الذين فقدوا أرواحهم حتى الآن 3 آلاف 381 ، وعدد الجرحى 20 ألف 426 ، وعدد المباني التي تم تأكيدها وتدميرها 5 آلاف 775 ، إلا أن إجمالي عدد المباني التي تم 11 ألفاً 302. عدد المباني التي تم تأكيد هدمها في 11302 بلاغاً بلغ 5،775.

وذكر تتار أن 24443 فردا يعملون في المنطقة وأن هناك مسؤولين من العديد من المؤسسات في الفرق.

وأشار إلى استمرار الأحوال الجوية السيئة في منطقة الزلزال ، قال تتار إن الفرق واجهت أحيانا صعوبات في الوصول إلى المنطقة. كما أفاد تتار أنه تم تخصيص 10 سفن لنقل الجرحى في المنطقة.

وأوضح أن عدد العناصر الجوية في المنطقة 54 و 154 طلعة جوية بطائرات عمودية ، وأوضح أنه تم إيصال فرق البحث والإنقاذ واحتياجات المأوى والتغذية للمنطقة بهذه العناصر.

"يقدم 1322 موظفا خدمات الدعم النفسي والاجتماعي"

وأشار إلى أن هناك انقطاعات عرضية في الاتصال ويتم إجراء التدخلات اللازمة ، مشيرًا إلى أن المواطنين يتلقون خدمات التغذية في مناطق مختلفة من خلال 85 مركبة خدمة تعمل في المنطقة.

وأشار تتار إلى أن خدمة الدعم النفسي والاجتماعي تقدم أيضًا من قبل خبراء وزارة الأسرة والخدمات الاجتماعية ، مشيرًا إلى أن إجمالي 1322 فردًا ، بينهم 100 مركبة ، يقومون بهذه الخدمة في المنطقة.

مشاركة على: