ارتفاع عدد الضحايا الفلسطينيين جرّاء الزلزال المدمر في تركيا وسوريا

ارتفاع عدد الضحايا الفلسطينيين جرّاء الزلزال المدمر في تركيا وسوريا
ارتفاع عدد الضحايا الفلسطينيين جرّاء الزلزال المدمر في تركيا وسوريا

ارتفاع عدد الضحايا الفلسطينيين جرّاء الزلزال المدمر في تركيا وسوريا

أكدت وزارة الخارجية الفلسطينية ارتفاع  عدد الضحايا الفلسطينيين جرّاء الزلزال المدمر الذي ضرب جنوبي تركيا والشمّال السوري إلى 57، منوهة أن عمليات البحث لا تزال جارية  للبحث عن عالقين آخرين تحت الأنقاض.

وبحسب آخر إحصاء نشرته وزارة الخارجية الفلسطينية أفادت أن مجموع ضحايا الزلزال من الفلسطينيين في سوريا وتركيا ارتفع إلى 57، من بينهم 42 لاجئًا في سوريا، و15 آخرين في تركيا.

وقال السفير أحمد الديك وفق تصريحات منفصلة ومحدثة في تركيا بلغ عدد الضحايا الفلسطينيين جرّاء الزلزال هناك 15 شخصًا

وذكر أنّ المواطن محمد وليد أبو كاشف وابنه وابنته قضوا في مدينة غازي عنتاب التركية، جرّاء الزلزال.

وأورد "الديك" أنّ المواطن محمد باسل السيد وزوجته وابنتهما وحفيدتهما قضوا في مدينة أنطاكيا التركية، وقبلها أكد وفاة الفلسطيني عبد الكريم أبو جلهوم وعائلته المكوّنة من 6 أشخاص في ذات المدينة، وهم من جباليا شمال قطاع غزة.

وفي تصريحٍ سابق نوّه "الديك" إلى أنّ هناك أنباءً أولية تفيد بوفاة فلسطينيين آخرين في أنطاكيا، مشيرًا إلى وجود صعوبة في الاتصال مع المدينة، ما يعني أن أرقام الضحايا مرشّحة للارتفاع.

وفي السياق ذاته أعلن سفير فلسطين لدى سوريا سمير الرفاعي، انتشال جثة اللاجئة الفلسطينية الفتاة جنى رينو، ومصرع سليم شحرور، جراء انهيار المبنيين السكنيين في مخيم الرمل.

وأضاف أن سبعة مفقودين لا يزالون تحت أنقاض المبنيين، مشيرا إلى أن طواقم الانقاذ تمكنت من إدخال الآليات الثقيلة للتسريع في عملية الانقاذ.

فيما أفادت وزارة الخارجية بوفاة اللاجئ محمد صالح الأبطح، وزوجته وابنته واثنين من أحفاده من سلقين بمحافظة إدلب شمال غرب سوريا، واللاجئ إسماعيل عبد الرازق موسى وأطفاله الثلاثة.

كما أودى الزلزال بحياة اللاجئ عبد الله عارف أحمد وزوجته وأطفاله الأربعة في منطقة جنديرس شمال حلب، واللاجئ يوسف سليمان غازي وزجته وابنتيه في المنطقة نفسها.

وكانت وزارة الخارجية الفلسطينية أعلنت مساء أمس الاثنين، عن ارتفاع عدد الضحايا الفلسطينيين جرّاء الزلزال في سوريا إلى 22، مضيفة أن هناك صعوبة في عمليات الإنقاذ بسبب الأحوال الجوية الصعبة، وصعوبة دخول الآليات إلى أزقة المخيمات.

ونوهت إلى أنّ ثلاثة مخيمات فلسطينية تقع ضمن دائرة الزلزال، وهي الرمل في اللاذقية والنيرب وحندرات في حلب، بالإضافة إلى تجمعات فلسطينية متفرقة في المحافظات الشمالية في سوريا.

مشاركة على: