كل ما تريد معرفته عن خدمة ماي فوتو ستريم التي أعلنت آبل عن إغلاقها

كل ما تريد معرفته عن خدمة ماي فوتو ستريم التي أعلنت آبل عن إغلاقها
كل ما تريد معرفته عن خدمة ماي فوتو ستريم التي أعلنت آبل عن إغلاقها

كل ما تريد معرفته عن خدمة ماي فوتو ستريم التي أعلنت آبل عن إغلاقها

أعلنت شركة أبل عن عزمها إغلاق خدمتها المجانية لحفظ الصور "My Photo Stream" في 26 يونيو المقبل.

وقالت الشركة :" من المرتقب أن يتم إيقاف إمكانية تخزين المستخدمين للصور على متن الخدمة في 26 يونيو.

وشكل هذا الخبر مفاجأة كبيرة للمستخدمين حيث تعتبر خدمة  My Photo Stream والتي تتيح لهم رفع جميع الصور الحديثة – باستثناء Live Photos – التي تم التقاطها باستخدام هاتف أيفون أو جهاز أيباد أو iPod touch، أو تلك التي قام المستخدم بتحميلها من الكمبيوتر والوصول إليها وعرضها عبر جميع الأجهزة المذكورة سابقًا وجهاز Apple TV.

وكانت هذه الخدمة  تتيح للمستخدمين لاحتفاظ بما يصل إلى 1000 صورة لمدة تصل إلى 30 يومًا، لتوم الخدمة بعد ذلك وبشكل تلقائي بحذف الصور القديمة عندما يتجاوز مجموع الصور الموجودة 1000 صورة، أو عندما يكون عمر الصورة أكثر من 30 يومًا، ولا تُحتسب المساحة التي تشغلها خدمة "My Photo Stream" من المساحة التخزينية في آي كلاود.

وطاليت أبل المستخدمين إلى ضرورة الاعتماد على خدمة تخزين الصور "آي كلاود فوتوز" والتي تعد بديلاً لخدمتها التي أوشكت على الإغلاق للأبد.

وأوضحت أبل الخطوات الواجب اتباعها لتحميل الصور من "ماي فوتو ستريم" على أجهزة آيفون وآيباد وآيبود تاتش، والتي تتمثل في الدخول إلى تطبيق الصور Photos ومن ثم الضغط على خيار ألبومات Albums، وبعد ذلك يتم الدخول إلى حافظة الصور My Photo Stream، وبعد ذلك يقوم المستخدم باختيار جميع الصور التي يرغب في تحميلها على جهازه، ويضغط تخزين Save Image.

وبالنسبة لحواسيب ماك، فسيكون على المستخدم فتح تطبيق الصور Photos ومن ثم اختيار My Photo Stream، ومن هناك سيكون على المستخدم اختيار جميع الصور التي يرغب في تخزينها، ويقوم بسحبها جميعا Drag & Drop إلى حافظة التخزين Library.

وشددت أبل على ضرورة تشغيل خدمة "آي كلاود فوتوز" على هواتف آيفون، العاملة بنظام تشغيل iOS 8.3 أو الأحدث، وأجهزة آيباد اللوحية العاملة بنظام تشغيل iPadOS 8.3 أو الأحدث، وكذلك حواسيب ماك العاملة بنظام تشغيل macOS X Yosemite أو الأحدث.

وأتاحت أبل للمستخدم عقب تشغيل iCloud Photos تصفح صوره بسهولة على أجهزة آيفون وآيباد وماك وكذلك "أبل تي في" وموقع آي كلاود للويب، كما سيكون متاحاً له إمكانية مزامنة الصور على حواسيب ويندوز أيضاً عبر خدمة iCloud for Windows.

مشاركة على: