وفاة 9 طلاب في سلطنة عمان بسبب الأمطار

وفاة 9 طلاب في سلطنة عمان بسبب الأمطار
وفاة 9 طلاب في سلطنة عمان بسبب الأمطار

وفاة 9 طلاب في سلطنة عمان بسبب الأمطار

أعلنت شرطة عمان السلطانية عبر حسابها في موقع إكس عن تسجيل 12 حالة وفاة جراء انجراف الأشخاص بداخل مركباتهم   منهم 9 طلاب  ولا يزال البحث جارياً عن مفقودين.    

وتعاملت منذ  صباح اليوم الفرق الميدانية التابعة لشرطة عُمان السلطانية والجيش السلطاني العُماني وهيئة الدفاع المدني والإسعاف بالإضافة إلى المواطنين مع بلاغات  عديدة لاشخاص حاصرتهم السيول في مناطق متفرقة من محافظة الشرقية من ضمنهم طلبة مدارس، حيث تم إخلائهم إلى مناطق آمنة وهم بخير وصحة.

كما قامت قيادة شرطة محافظة شمال الشرقية بنقل عدد من الطلاب عبر مركبات الدفع الرباعي إلى منازلهم بعد إيوائهم في مبنى القيادة بسبب تعطل الحافلة التي كانت تُقلهم وارتفاع منسوب المياه في مجرى الوادي الذي يعبر الطريق المؤدي إلى منطقة سكناهم في ولاية إبراء.

وشارك طيران الشرطة في تنفيذ عملية الإنقاذ والتي لازالت مستمرة بسبب الامطار التي تشهدها مناطق متفرقة من سلطنة عمان.

فيما كشفت وزارة التربية والتعليم في عُمان، مساء امس، تفاصيل عن وفاة عدد من طلاب المدارس خلال اجتياح سيول جارفة مناطق واسعة من السلطنة، بالتزامن مع منخفض جوي مصحوب بأمطار غزيرة.

ولقي تسعة طلاب مصرعهم، حتى الآن، ولا يزال آخرون مفقودين، بعد أن حاصرت السيول العديد من المركبات التي كانت تقل الطلاب.

ونقلت وكالة الأنباء العُمانية الحكومية، عن المتحدث الرسمي لوزارة التربية والتعليم علي بن حميد الجهوري، قوله إن "المدرسة التي فقدت الطلبة اليوم لم تصلها الأودية، وإنما ولي الأمر هو من قام بإخراج الطلبة واصطحابهم".

وأضاف الجهوري، الذي يشغل أيضاً منصب مدير عام المديرية العامة للتربية والتعليم في مسقط، أن "وزارة التربية والتعليم حريصة على سلامة الطلبة، وتعرب عن خالص تعازيها لأسر وأهالي الطلبة الذين توفاهم الله في محافظة شمال الشرقية".

وأوضح أن "الوزارة تبذل جهودًا مع اللجنة الفرعية والجهات الأخرى"، مناشدًا أولياء الأمور إعطاء الثقة لمديري المدارس في مثل هذه الحالات للاهتمام والعناية بالطلبة.

وأعلنت الوزارة في بيان سابق الأحد، تعليق الدراسة في بعض المناطق، ليوم الإثنين فقط.

وتواصل فرق الدفاع المدني والإسعاف وطيران الشرطة ومعدات ومركبات تابعة لوزارة الدفاع، عمليات إنقاذ المحتجزين والمحاصرين والبحث عن مفقودين.

مشاركة على: