تقرير: وزارة الداخلية تعقد اجتماعاً أمنياً بشأن قانون حماية الحيوان
أعلن وزير الداخلية التركي مصطفى جفتجي عن تفاصيل اجتماع أمني عُقد تحت عنوان «قانون حماية الحيوان»، وذلك في منشور نشره عبر حسابه على منصة «NSosyal»، أوضح فيه أنهم قيّموا الأعمال الجارية في إطار قانون حماية الحيوان.
وأفاد الوزير بأن الاجتماع جرى في مركز تنسيق الأمن وحالات الطوارئ التابع لوزارة الداخلية والمعروف اختصاراً باسم «غامر» (GAMER)، وعُقد عبر نظام المؤتمرات بالفيديو بحضور الولاة من مختلف الولايات.
وأشار جفتجي إلى أن الاجتماع تناول آخر المستجدات في عمليات إنشاء مناطق الحياة الطبيعية، إضافة إلى الأعمال الجارية لنقل الحيوانات السائبة في الشوارع إلى تلك المناطق، مبيناً أنهم استمعوا إلى معلومات من الولاة بشأن التطبيقات الجارية في ولاياتهم.
وقال الوزير في منشوره: «هدفنا هو عدم ترك الحيوانات السائبة لرحمة الشارع، بل توفير المأوى والغذاء لها في مناطق الحياة الطبيعية دون أن تعاني من نقص، وأن تحظى بحياة صحية وآمنة تحت إشراف أطبائنا البيطريين».
وأضاف جفتجي: «سنواصل العمل بعزم وإصرار من أجل راحة أمتنا العزيزة، وأمن مدننا، وحق جميع الكائنات الحية في الحياة».
ويأتي هذا الاجتماع كخطوة من خطوات وزارة الداخلية لضمان التطبيق الموحد للقانون الجديد المتعلق بحماية الحيوان عبر جميع الولايات التركية، ومتابعة سير العمل ميدانياً في كل ولاية.