أحدث خطوط المترو التركية ينقل أكثر من 10 آلاف راكب في يومه الأول

أحدث خطوط المترو التركية ينقل أكثر من 10 آلاف راكب في يومه الأول
أحدث خطوط المترو التركية ينقل أكثر من 10 آلاف راكب في يومه الأول

خبر: أحدث خطوط المترو التركية ينقل أكثر من 10 آلاف راكب في يومه الأول

كشف وزير النقل والبنية التحتية التركي عبد القادر أورال أوغلو أن أحدث خطوط المترو في تركيا، خط حالقلي-أرناؤوط كوي، نقل 10 آلاف و21 راكباً خلال يومه الأول من التشغيل.

وكان الرئيس رجب طيب أردوغان قد دشّن الخط الجديد رسمياً يوم الجمعة الموافق 19 يونيو، في إطار مساعي الحكومة التركية لتعزيز منظومة النقل العام في إسطنبول.

وأعلن الوزير أورال أوغلو عن هذه الأرقام معرباً عن ارتياحه لحجم الإقبال الذي شهده الخط منذ ساعاته الأولى، مشيراً إلى أن هذا الخط يُعدّ إضافة نوعية إلى شبكة المواصلات في المدينة.

ويربط خط حالقلي-أرناؤوط كوي منطقتين من مناطق إسطنبول، ويُسهم في تخفيف الضغط المروري وتقليص أوقات التنقل بين الأحياء التي يخدمها.

مشاركة على: