رئيس البرلمان الإيراني يسخر من ادّعاء أميركي بشأن استخدام الأصول المجمّدة

رئيس البرلمان الإيراني يسخر من ادّعاء أميركي بشأن استخدام الأصول المجمّدة
رئيس البرلمان الإيراني يسخر من ادّعاء أميركي بشأن استخدام الأصول المجمّدة

خبر: رئيس البرلمان الإيراني يسخر من ادّعاء أميركي بشأن استخدام الأصول المجمّدة

نفى رئيس البرلمان الإيراني وكبير المفاوضين محمد باقر قاليباف المزاعم الأميركية بأن أصول إيران المجمّدة لن تُستخدَم إلا في شراء منتجات زراعية أميركية.

وكتب قاليباف، في منشور على منصّة «إكس»، أن «الولايات المتحدة تروّج كذبة مفادها أن أصولنا المجمّدة ستُستخدَم لشراء منتجاتها الزراعية»، واصفاً ذلك بأنه «لافت».

وأضاف ساخراً: «المحصول الوحيد الذي حصدناه هو ما زرعتموه أنتم؛ انعدام الثقة المستمرّ منذ عقود. إنه عضويّ ووفير ومحلّي. لكن يبدو أن الولايات المتحدة لا تصدّر سوى فول الصويا المعدّل وراثياً، والوعود المنقوضة، والكلام الفارغ».

وتأتي تصريحات قاليباف وسط جدل حول مصير الأصول الإيرانية المجمّدة في إطار التفاهمات والمحادثات الجارية بين طهران وواشنطن.

مشاركة على: