مالطا تسيطر على السفينة التركية المختطفة

مالطا تسيطر على السفينة التركية المختطفة
مالطا تسيطر على السفينة التركية المختطفة

مالطا تسيطر على السفينة التركية المختطفة

ليبيا - نيو ترك بوست 

أعلنت القوات المسلحة المالطية أنها تمكنت من السيطرة على السفينة التجارية التركية التي اختطفها مهاجرون بعد أن أنقذتهم من الغرق قبالة السواحل الليبية

وفي بيان قال الجيش المالطي ، الخميس، إن قواته سيطرت على ناقلة النقط "إلهيبلو 1" التي اختطفها قراصنة يستخدمون زورقًا سريعًا.

وفي 22 مارس/ آذار الجاري غادرت السفينة التي ترفع علم بالاو ميناء توزلا التركي قبل تعرضها للاختطاف قبالة سواحل ليبيا مساء الأربعاء.

ويتألف طاقم السفينة من 6 أفراد، ويحمل قبطانها الجنسية التركية، فيما يحمل 4 من أفراد طاقمها الجنسية الهندية، ويحمل السادس الجنسية الليبية. 

وفي وقت سابق الأربعاء قالت القوات المسلحة في مالطا إن مجموعة من المهاجرين "اختطفوا" سفينة تجارية أبحرت من تركيا ويبدو أنها تتجه نحو مالطا.

وتمكن 108 من المهاجرين من الاستيلاء على ناقلة "El Hiblu 1 " عندما كانت على بعد ستة أميال قبالة الساحل الليبي.

وبحسب المتحدثة باسم الجيش المالطي قالت لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إن السلطات المالطية تلقت تقارير عن "السفينة المقرصنة" بعد ظهر الأربعاء وأنها "تراقب" الوضع منذ ذلك الحين.

يذكر أن آخر اتصال مع السفينة هو تنبيه أرسله القبطان.

وفور الإعلان عن اختطاف السفينة قام الجيش المالطي بوضع وحدات في وضع الاستعداد وكان يبحث عن مشورة قانونية لأن هذه قد تكون أول حالة قرصنة بحرية في البحر المتوسط ​​في الذاكرة الحديثة.

وبحسب التقارير أفادت أن السفينة المختطفة كانت مسجلة في بالاو وتضم مواطنين أتراكا بين طاقمها.

وقالت إن السفينة كانت متجهة شمالا ومن المتوقع أن تصل إلى المياه المالطية صباح الخميس.

تجدر الإشارة إلى أن الاتحاد الأوروبي أعلن في وقت سابق يوم الأربعاء أنه سيوقف دوريات السفن التي أنقذت عشرات الآلاف من المهاجرين في البحر المتوسط.


اقرأ المزيد| تركيا :انقاذ 3 بحارة بعد غرق سفينتهم في البحر الأسود 


 

مشاركة على: