البحرية التركية تواصل أكبر المناورات في تاريخ الجمهورية

البحرية التركية تواصل أكبر المناورات في تاريخ الجمهورية
البحرية التركية تواصل أكبر المناورات في تاريخ الجمهورية

البحرية التركية تواصل أكبر المناورات في تاريخ الجمهورية

قوجة إيلي - نيو ترك بوست

تواصل القوات البحرية التركية لليوم الثاني على التوالي، مناورات "ذئب البحر 2019" الأكبر من نوعها في تاريخ الجمهورية التركية، والتي تجري بشكل متزامن في ثلاثة بحار.

المناورات تجري بشكل فعلي للمرة الأولى في البحار "الأسود" و"إيجه" وشرق المتوسط، بمشاركة 131 سفينة، و57 طائرة حربية، و33 مروحية،وتهدف المناورات إلى رفع مستوى الجاهزية العملياتية للقطع البحرية والجوية التابعة لقيادة القوات البحرية التركية.

كما تهدف "ذئب البحر 2019" إلى إظهار قدرة القوات البحرية على حماية البلاد وأمن شعبها، والمحافظة على السيادة والاستقلال والحقوق والمصالح البحرية.

وتجري مناورات "ذئب البحر" التي تستمر حتى  25 مايو/ أيار الجاري، على المستوى الاستراتيجي والعملياتي استنادًا إلى سيناريوهات مستوحاة من فترات الأزمات والتوترات والحروب.

وقد جرت تدريبات على خروج قطع بحرية من ميناء تحت تهديدات متعددة في منطقة "ديغيرمندره" بولاية قوجة إيلي (شمال غرب)، بمشاركة 5 فرقاطات وطرّادين و4 زوارق هجوم.

وعبرت القطع البحرية مضيق ولاية جناق قلعة، وأجرت تدريبات رماية على أهداف برية أثناء العبور، تحت إشراف قيادة القوات البحرية التركية.

وفي شرق المتوسط، تشهد المناورات مشاركة سفن وطائرات ومروحيات تندر رؤيتها حتى في القوات البحرية المتطورة، ومن المقرر تنفيذ عمليات قصف من البحر إلى البر، إضافة إلى ضرب أهداف على سطح الماء، في إطار المناورات.

كما ستجري عمليات قصف من طائرات مسيرة، وراجمات صواريخ محملة على السفن الحربية، وطائرات مسيرة هجومية ومسلحة، وقذائف موجهة، وقصف من مدفعية البحرية، وقصف جوي.

هذا وتشمل المناورات تدريبات على الحرب فوق الماء، والحرب الدفاعية تحت الماء، والحرب الإلكترونية، وعمليات المراقبة في البحار، وعمليات إنقاذ عناصر الغواصات.

وبهذا الصدد، قال وزير الدفاع خلوصي أكار، إن الغاية منها إظهار مدى عزم وإصرار وقدرة القوات البحرية على حماية البلاد وأمن شعبها، والمحافظة على السيادة والاستقلال والحقوق والمصالح البحرية.

وأكد أكار أن بلاده تتخذ كافة التدابير اللازمة من أجل حماية حقوقها في شرق المتوسط وقبرص، علاوة على مكافحة الإرهاب في الداخل والخارج.


اقرأ أيضاً| انطلاق مناورات "ذئب البحر 2019 في ثلاثة بحار 


 

مشاركة على: