ألمانيا ترحل 11 سورياً بينهم أطفال إلى لاتفيا

ألمانيا ترحل 11 سورياً بينهم أطفال إلى لاتفيا
ألمانيا ترحل 11 سورياً بينهم أطفال إلى لاتفيا

ألمانيا ترحل 11 سورياً بينهم أطفال إلى لاتفيا

لاتقيا - نيوترك بوست

أفادت وسائل إعلام غربية، أن ألمانيا قامت بترحيل 11 سورياً بينهم 8 أطفال أحدهم رضيع، إلى لاتفيا، التي كانت قد منحتهم سابقاً صفة بديلة، وفي ما ذكر برنامج LNT الإخباري.

وبحسب البرنامج ذكر أن هؤلاء اللاجئين السوريين لا يملكون أي أموال، ولن يتلقوا أي مساعدة مادية أو اجتماعية من الدولة في لاتفيا

وأوضح البرنامج أن مصير هؤلاء اللاجئين سيكون التشرد، لأن "الصفة البديلة" حرمتهم من المزايا التي يتمتع بها اللاجئون، بما فيها توفير السكن والمعونة المالية الشهرية.

وبين البرنامج أنه تم إيواء هؤلاء اللاجئين في مركز "موتسنيكي" للاجئين التابع لمكتب شؤون المواطنة والهجرة، كإجراء مؤقت وسط خشية مدير المكتب الذي أمر بذلك أن يتهم، بتبذير المال العام.

ولفتت إلى أنه سيتوجب على هؤلاء السوريين، لاحقا، الإقامة في مراكز الإيواء المخصصة للمشردين في ريغا، وهذا يعني فصل أفراد العائلة عن بعضهم البعض، بسبب وجود مراكز مخصصة للرجال وأخرى للنساء، وطبعا هناك خيار آخر – النوم تحت الجسور مثل المشردين، أو أن ينفقوا على أنفسهم.

وعلقت وزارة الرعاية الاجتماعية اللاتفية قائلة:" إن الدولة لا تقدم الدعم الحكومي المنتظم لمثل هؤلاء الأشخاص. ولذلك، يمكنهم الاعتماد فقط على التبرعات أو على الملاجئ المخصصة للمشردين.

يذكر أن المنظمات الخيرية والاجتماعية في لاتفيا، أطلقت حملة لجمع التبرعات لهؤلاء اللاجئين

وأعلنت السلطات المختصة في لاتفيا خشيتها، أن تواصل ألمانيا ترحيل اللاجئين السوريين وإعادتهم إلى لاتفيا.

وفي عام 2018 قبلت لاتفيا 30 لاجئا سوريا فقط. وفي سبتمبر 2018، أعلن مجلس المواطنة والهجرة في لاتفيا (UCM)، أن البلاد قد أكملت مشاركتها في برنامج الاتحاد الأوروبي لحركة طالبي اللجوء. ولاحقا غادر معظم هؤلاء اللاجئين، لاتفيا وتوجهوا إلى دول أخرى وخاصة ألمانيا.


اقرأ المزيد| رفض كل طلبات اللجوء الكنسي بألمانيا 


 

مشاركة على: