أخبار سارّة لفائدة اللّاجئين السوريين في تركيا

أخبار سارّة لفائدة اللّاجئين السوريين في تركيا
أخبار سارّة لفائدة اللّاجئين السوريين في تركيا

أخبار سارّة لفائدة اللّاجئين السوريين في تركيا

يواجه اللاجئين السوريين في تركيا، مشكلات وصعوبات عديدة، أبرزها ما يتعلق باستخراج إقامة الحماية المؤقتة، والإقامة السياحية، وأخذ مواعيد لتحديث بيانات الإقامة.

وفي هذا السياق، استقبل منسق اللجنة السورية التركية المشتركة أحمد بكورة، الجمعة، مدير الاندماج والاتصال بإدارة الهجرة في مدينة إسطنبول، سردار دال، وذلك في مقر الائتلاف الوطني في أنقرة بحضور مديرة الاتصال في اللجنة "إناس النجار".

وحسب ما ذكرت اللجنة في بيان لها عبر حسابها الرسمي على “فيسبوك”، فقد تضمن اللقاء بحث أهم المشاكل والعقبات التي تواجه السوريين في ولاية إسطنبول، وعلى رأسها موضوع أخذ المواعيد لتحديث بيانات إقامة الحماية المؤقتة (الكيملك).

وأكد مدير الاندماج والاتصال بإدارة الهجرة في مدينة إسطنبول، أنه في شهر حزيران المقبل سيتم العمل بنظام جديد وستنتهي جميع المشاكل والعقبات التي تواجه السوريين بموضوع الكيملك وخصوصاً الحجز والمواعيد، كما  انتهوا من مشكلة الإقامات السياحية  والتي أصبحت تصدر خلال أسبوعين.

وحول خطط الاندماج التي تعتمدها الهجرة، تحدث سردار دال عن نشاطاتهم  حول الاندماج، مشيراً “أنهم يقومون بزيارات مستمرة للمناطق التي يقطنها السوريون للتعرف على أحوالهم واحتياجاتهم كما زار بعض العائلات السورية وشاركهم طعام الإفطار في  شهر رمضان المبارك”.

كما تحدث عن مشروع جديد تعمل عليه  إدارة المديرية حول إقامة معرض يشرح ذكريات ومعاناة الشعب السوري خلال العشر سنوات الماضية، وتعريف المجتمع التركي بها.
 

مشاركة على: