تركيا تتوقع موسماً سياحياً مميزاً

تركيا تتوقع موسماً سياحياً مميزاً
تركيا تتوقع موسماً سياحياً مميزاً

تركيا تتوقع موسماً سياحياً مميزاً

أدى انخفاض عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا إلى زيادة توقعات تحقيق أهداف الموسم السياحي في تركيا.

و قال خبراء السياحة إنهم يتوقعون موسمًا سياحاً أفضل من صيف 2020 .

من جهته، صرح تاسيتين أوزدن ، نائب رئيس اتحاد أصحاب الفنادق في تركيا ، أن الفنادق جاهزة للموسم الجديد بالخبرة التي اكتسبوها العام الماضي بشأن تفشي فيروس كورونا.

وفي إشارة إلى أنهم بدأوا في استضافة السياح من بولندا وأوكرانيا وبلغاريا ورومانيا هذا الموسم ، قال أوزدن إن هناك ركودًا في أسواق الدول الأوروبية الأخرى في الوقت الحالي.

وأوضح أوزدن أنه يجب على الجميع الكفاح معًا لتقليل عدد الحالات ، وأضاف: "إذا تمكنا من الوصول إلى هدف 5000 حالة ، وهو ما أشار إليه الرئيس أردوغان ، فإن الدول الأوروبية ستعفي تركيا من قيود السفر".

وأشار إلى أنهم لاحظوا أن الراغبين في أخذ إجازة ليس لديهم أي مخاوف بشأن القدوم إلى تركيا منوهاً إلى أنهم على تواصل بضيوفهم القدامى عبر البريد، وهناك من قام بالحجز من قبل، مؤكدا أن الكل يريد القدوم إلى تركيا.

وأكد أن انخفاض عدد الحالات بفضل سياسية الإغلاق الكامل التي انتهجتها الحكومة كان لها أثر كبير، مشيراً إلى أن عدد الحجوزات سيزداد بشكل أسرع مع انخفاض عدد الحالات.

وقال أوزدن: "إذا انخفض عدد الحالات ، فإننا نعتقد أن الموسم سوف يتعافى بحلول منتصف يونيو وسيكون موسمًا أفضل من عام 2020. وكان هدف وزيرنا هو" 20 مليار دولار دخل سياحي ، 30 مليون شخص ".

"نحن جاهزون وننتظر ضيوفنا"

بدوره ،قال رئيس جمعية كوساداسي للسياحة ، بولنت إلبهار ، "بعد 17 يومًا من الإغلاق الكامل ، زادت آمالنا لأن عدد الحالات قد انخفض بالفعل ولكنه لم يصل إلى الأرقام التي توقعناها.

وشدد خلال تصريحاته على أنهم بحاجة إلى التخلص من هذا الوباء ،قائلاً"نتوقع اتخاذ إجراء في يوليو وأغسطس وسبتمبر، مضيفاً أنه ستفتح بعض الفنادق في بداية يونيو، معرباً أن أمله أن تمتلئ الفنادق في هذه الأشهر الثلاثة.

مشاركة على: