الأمم المتحدة تشكر تركيا على دعمها لبعثات حفظ السلام

الأمم المتحدة تشكر تركيا على دعمها لبعثات حفظ السلام
الأمم المتحدة تشكر تركيا على دعمها لبعثات حفظ السلام

الأمم المتحدة تشكر تركيا على دعمها لبعثات حفظ السلام

شكرت الأمم المتحدة تركيا على دعمها القوي لجهود حفظ السلام التي تبذلها المنظمة وعلى خدمة وتضحيات أفرادها النظاميين العاملين تحت علم الأمم المتحدة في جميع أنحاء العالم.

وذكر البيان الذي أصدرته الأمم المتحدة أن تركيا تحتل المرتبة 60 بين الدول التي ساهمت بشكل كبير في فيلق السلام من خلال تقديم الدعم لثمانية من بعثات قوة حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة مع 179 جنديًا وشرطيًا ، 24 منهم هم النساء.

وقال جان بيير لاكروا ، مساعد الأمين العام للأمم المتحدة لعمليات حفظ السلام ، في البيان: "إن الجيش التركي والشرطة التركية يحدثان فرقًا ملحوظًا أينما خدموا. وعلى الأرض ، يظهرون مستوى عالٍ من الاحتراف والتفاني ، ونحن بعمق ممتنون لمساهمتهم المستمرة، ولن ننسى أبدًا تضحيات ستة من جنود حفظ السلام الأتراك الذين فقدوا حياتهم على مر السنين أثناء خدمتهم تحت علم تركيا ".

كما أشار لاكروا إلى أن تركيا تقدر بشكل خاص قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان التي توفرها اليونيفيل من الأفراد والسفن البحرية إلى قوة المهام البحرية.

وتقدم تركيا أكبر مساهمة لها في مهام قوة السلام مع 110 أفراد في اليونيفيل، حيث يدعم أفراد قوة حفظ السلام التركية التابعة للأمم المتحدة في فرقة العمل البحرية التابعة لليونيفيل البحرية اللبنانية في مراقبة المياه الإقليمية وحماية الساحل.

كما تدعم تركيا مبادرة الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش ، والتي تهدف إلى تعزيز عمليات حفظ السلام من خلال مهام محددة بشكل أكثر وضوحًا ، وعمليات أقوى وأكثر أمانًا ، وقوات مجهزة ومدربة بشكل أفضل ، وحشد الدعم للحلول السياسية.

مشاركة على: